xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> ما هو افضل برنامج مضاد فايروسات للوندوز ؟ ~ New Version

السبت، 13 أغسطس 2016

Posted by sam
1 comment | 11:15 م
برغم ان قائمة افضل برامج مضادة لفايروسات الويندوز طويلة وطويلة جدا, فماتزال شعبيتها متفاوتة بين المستخدمين ونادرا مانجد ان هذا المستخدم يعتمد على برنامج مكافحة هو نفسه الذي يستخدمه زميله او اخاه على جهاز الكمبيوتر الخاص به.
فهذا يرى ان Kaspersky الروسي هو الافضل وذك يرى ان Bitdefender لايعلى عليه ! وكلاهما هنا على حق طالما وبالتجربة لم يتعرض نظام التشغيل الى اية اضرار باستخدام هذا البرنامج او ذلك. لكن ماحقيقة افضلية تلك البرامج على بعضها وماذا عن البرنامج الافتراضي الذي يتضمنه نظام التشغيل والتابع لمايكروسوفت نفسها, نتحدث هنا عن الـ Windows Defender؟
حقيقة الامر ومن وجهة نظرنا ان جميع البرامج التي تعمل في هذا المجال متخصصة الى حد كبير ويقوم على كل منها فريق من المحترفين لايمكننا بأي حال الاستخفاف بقدراتهم التقنية والامنية بما في ذلك برنامج الحماية الخاص بمايكروسوفت Windows Defender. بتجربة السنين يمكننا القول ان برنامج Windows Defender يكفي ويقوم بالمهمة الموكلة اليه ولاينقصه شيء ويتميز عن بقية البرامج المتخصصة الاخرى المدفوعة القيمة وبالخفة والمجانية ويكونه غير مزعج بنوافذ منبثقة تظهر هنا وهناك لاثبات وجوده وبأنه يراقب الموقف عن كثب! كما هو حال بقية البرامج التي حصلت على تقييمات أعلى بكثير من الـ Windows Defender.
في هذه الاثناء 2016 تحتل قائمة افضل برامج الحماية من الفيروسات, البرامج : كاسبر سكي , افيرا, بت ديفندر, النورتون، تريند مايكرو. وليأتي برامج Windows Defender بعيدا عنهم, لكننا هنا لسنا لندافع عنه بقدر ان نقول انه يكفي ويفي بالغاية من حماية النظام والتصدي للفيروسات التي قد تلحق الاضرار بالنظام. في كل الاحوال وايا كان برنامج الحماية المفضل لديك, فعليك الاستعانة ببرامج اخرى نرى ان لها اهمية تفوق عملية التصدي للفيروسات المباشرة وهي برامج الحماية من فئة الـ Malware والـ Spywareوالمتخصصة في هذا الشأن الى حد يفوق قدرات افضل برامج الفيروسات تقييما على اسكتشاف تلك الخبائث من البرمجيات التي قد يجعل من عملية تصفح الانترنت شبه مستحيله.


هناك تعليق واحد: