xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> قلم يقوم بنقل المحتوى من شاشة لأخرى ~ New Version

الأحد، 11 أغسطس 2013

Posted by sam
No comments | 10:27 م

القدرة على نقل الصور والفيديو من شاشة لأخرى بحركة من اليد لم يعد حصراً على أفلام هوليوود بعد اليوم. حيث قامت شركة صينية ناشئة بتصميم قلم جديد يعمل كقطارة كيميائية-محولاً الخيال العلمي إلى واقع.
وكما هو ظاهر في الفيديو أعلاه، يقوم Tagtal’s tStylus بسهولة بنقل الصور، الفيديو والوسائط الأخرى من شاشة إلى أخرى وبين عدة أجهزة. وهذا القلم السحري الذي يشبه العصا هو عبارة عن جهاز استشعار يعمل ببرنامج خاص يحتاج أن يكون مشغلاً على الجهاز المستقبل.

يعمل برنامج المدخل الذي يعمل على الشاشة OSP مع القلم كي يفهم الأوامر. كي يختار المستخدم منطقة من الشاشة بيده ومهما كان ما حدده-فليكن صور، فيديوهات، روابط أو رسومات-يتم تخزينها مؤقتاً على القلم. ثم بإمكان المستخدم أن يسقط المحتوى مباشرة على شاشة جهاز متوافق آخر مزود بالبرنامج.

حتى أن الجهازان ليسا بحاجة لأن يقترنا، كحالة النقل عن طريق البلوتوث. ولإسقاط المحتوى، فإن القلم ليس متوافقاً إلا مع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS حتى الآن: آيفون، آيباد، والآيبود. على كل حال، يمكنك أن تلتقط محتوى من أي شاشة عادية.

تقوم تاغتال Tagtal مسبقاً بتطوير بضعة تطبيقات مدعومة من قبل المدخل المرتبط بالقلم: تاغتال بيبر Tagtal paper هو تطبيق مفكرة على نطام الiOS للرسم، بينما تاغتال ألبوم Tagtal Album (الذي سيصدر قريباً لنظام الiOS) سيكون لعرض الصور ومشاركتها. كما أنه بإمكان المطورين أن يقوموا بصناعة تطبيقاتهم الخاصة باستخدام عدة تطوير OSP.

تحاول الشركة أن تجمع 20 ألف دولار في إندييغوغو Indiegogo للمزيد من تطوير القلم نحو إنتاج كميات كبيرة منه. ومع بقاء 16 يوم فقط لحملة الشركة، لم يدفع الممولون سوى 1300 دولار فقط بدءاً من بعد ظهر الأربعاء.

يمكن لعدد محدود من الممولين أن يحصلوا على القلم بلون أسود أو أبيض مقابل 29 دولار، مع وعد بتوصيله لهم في كانون الأول تقريباً. ومن المتوقع أن يباع المنتج في النهاية مقابل 80 دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق