xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> تطبيقي “S-Voice” و “Siri” سيدعمان سيارات BMW ~ New Version

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

Posted by sam
No comments | 10:03 م
سيكون لدى نظام التشغيل الآلي للمعلومات في سيارات BMW 2014 والذي يدعى آيدريف  iDrive الآن دعما كاملا من تطبيقي اس فويس  S-Voice التابع لسامسونغ وسيري Siri  التابع لآبل. وسوف يتم البدء بشحن تلك المركبات في وقت لاحق هذا العام.

وحالما يتم إقران الجهاز مع السيارة، يمكن تنفيذ الأوامر الصوتية عن طريق الضغط على زر مخصص على عجلة القيادة. كما يدعم آيدريف iDrive وصول التطبيق على نظام التشغيل آبل iOS مع وعد أن وصول تطبيق أندرويد سيتم تمكينه في وقت لاحق من هذا العام.

وستكون للأوامر الصوتية وصول كامل لتشمل البحث على الإنترنت والبحث عن الموقع أو المكان.

وأيضا يضم ConnectedDrive التابع لـ BMW متجرا سيمكّن المستخدمين من شراء الخدمات من دون الخروج من السيارة. وبينما تكون السيارة متوقفة، سيقوم النظام بتصفح مواقع الإنترنت. ويمكن أن يقومConnectedDrive  بتوفير بيانات حركة المرور في الوقت الحقيقي، واستدعاء خدمات الطوارئ تلقائيا إذا كشف حادث تحطم والاتصال مع الخدمات الأخرى كذلك.

مع أخر تحديث لآيدرايف BMW ، يمكن الوصول أبل إلى سيري Siri وسامسونج اس فويس SVoice على حد سواء من خلال ضوابط الأمر الصوتي للسيارة.

ومع الجهاز في حالة الإقتران، فإن الضغط باستمرار على زر الأوامر الصوتية على عجلة القيادة ستتم مشاركة إيصال صوت الجهاز.

والضغط على زر الصوت على عجلة القيادة دون استمرار سيؤدي الى متابعة الوصول إلى وظائف الأوامر الصوتية الخاصة السيارة “.

لمن لا يعرف ما هو تطبيق سيري:

سيري هو برنامج قائم على مبدأ الذكاء الاصطناعي وتحليل اللغات. لقد تم الكشف عنه في عام 2007 من قبل مطورين بشركة Norman Winarsky  ولكن آبل قامت بالاستحواذ على هذا المشروع بمبلغ 200 مليون دولار العام 2010.

هذا البرنامج يعمل على تنفيذ الاوامر اللتي تطلبها منه صوتيا وايضا يمكنك كتابتها نصيا اذا ما اردت فعند استخدامك للتطبيق الخاص بـ Siri يمكن ان تطلب منه مثلا ان يقوم بفتح الرسائل النصية وأن يقوم بكتابة ما تمليه عليه وايضا يمكنه قراءة الرسائل ويفتح لك التطبيقات كالبريد الالكتروني والخرائط وبرنامج سفاري وغيره.

ويمكنه ايضا القيام بالبحث عن مواقع معينة وذلك باستخدام خاصية تحديد الموقع او GPS  كما أنه في حالة اذا ماوضعت مذكرة ليذكرك بأمر ما كأخذ ملابسك من المغسلة فإنه وعند مرورك من امام المغسلة سيقوم بتذكيرك. اللغات اللتي يتعرف عليها حاليا والمتاحة الى الآن هي الانجليزية والفرنسية والألمانية مع الوعد طبعا من آبل بتحديث البرنامج باللغات الأخرى بوقت قريب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق