xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> 3 برامج تساعدك على حذف الملفات الكبيرة من القرص الصلب ~ New Version

الثلاثاء، 9 أبريل 2013

Posted by Unknown
No comments | 1:37 ص

عندما يقول لك أحد أن مساحة القرص الصلب أصبحت ممتلئة ، النصيحة الأولى التي سيقولها لك ستكون نظيف القرص الصلب من الملفات الكبيرة واستخدم برنامج مثل سي كلنر أو بعض البرامج المماثلة، بالإضافة إلى حذف بعض برامج الحاسوب. ولكن على الرغم من تنفيذ هذه الخطوات قد لا تكون فعالة بنسبة كبيرة، وذلك لأن البرامج مثل سي كلنر لا تمسح كافة الملفات الموجودة لديك على القرص الصلب، بقدر ما تمسح فقط ملفات معينة على القرص وتنظيفه من الملفات المؤقتة. 
لذلك أصبح من الضروري أن ننظر لبعض الملفات المخفية في ويندوز والتي لا نستطيع أن نحديد حجمها يدويا،  في هذا الموضوع سوف أقدم لكم بعض الأدوات التي تعمل تلقائيا على إظهار الملفات التي تأخذ مساحة كبيرة في القرص الصلب، وتساعد على تحديد الملفات التي يجب يتم التحقق منها وتنظيفها.

مجاني وسهل الاستخدام 
هذا البرنامج  سهل الاستخدام، كما أنه يعمل على ترتيب الملفات من الأكبر إلى الأصغر حجماً في شكل شجرة.
طريقة استخدام البرنامج بسيط جدا، في الواجهة الرئيسية اختار Scan اختر القرص الصلب الذي تريد أن تبحث فيه ، بعدها أترك البرنامج يقوم بتحديد الملفات الكبيرة. وبالطبع ستكون ملفات ويندوز الملفات الأولظهوراً ثم تتبعها ملفات البرنامج .

Folder Size
من البرامج سهلة الاستخدام  أيضا، واجهة البرنامج شبيه ببرنامج TreeSiz Free ، ولكن الذي يميز عنه أنه يقدم لك تقارير أكثر دقة ومدعومة بواجهة رسومية غاية في الروعة والمهنية. هذا البرنامج  متاح في نسختين، المجانية والمدفوعة، لكنه لا توجد فروق كبيرا بينهما إلا أنه في النسخة المدفوعة يمكنك الحصول على تقارير أكثر دقة حول الملفات داخل القرص الصلب، فضلا عن تقارير التصدير والحفظ ، بالاضافة الى مسح أقراص صلبة أخرى داخل الشبكة. 

SpaceSniffer
اكثرهم شعبية وربما أن بعضكم قد سمع عنه ، له عدد كبير من المعجبين،لأنه لا يعمل فقط على التحقق من حجم الملفات الموجودة على القرص، لكنه يظهرالملفات في شكل مربعات او المستطيلات اعتمادا على حجم الملفات، وطبعا الملفات الكبيرة سوف تجد انها تشغل مساحة  كبيرة في واجهة البرنامج، مما يساعدك على التعرف بسرعة على  الملفات التي تشغل مساحة كبيرة على القرص الصلب.
عند تحميل وتشغيل البرنامج (البرنامج لا تحتاج إلى تثبيت) سترى نافذة صغيرة حدد الملف أو القرص الذي تريد البحث فيه، واترك الباقي للبرنامج انه سيعمل في بضع ثوان ثم تظهر الخريطة التي تحتوي على مساحة كل ملف على حدة بطريقة أنيقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق