xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> أكثر اجهزة الحواسيب المحمولة مبيعاً حتى الآن ! ~ New Version

الاثنين، 25 مارس 2013

Posted by sam
No comments | 11:54 م

لقد قامت الكثير من المواقع مؤخرا بالقفز الى الارقام التي أوردت من قبل DigiTimes  والتي ذكرت أنه قد تم بيع حوالي 500 ألف جهاز حاسب محمول فقط من أجهزة Chromebook حتى الآن، 

وقد استُخدام هذا الرقم كدليل على أن المنصة أو البرنامج هو في ورطة. ويحاول العديد أيضا مقارنة هذا العدد مع العدد التقريبي لأجهزة Surface اللوحية المباعة حتى الآن البالغة 1.5 مليون جهاز، وهذه المقارنة هي مقارنة معقولة الى حد ما. وتبين الأرقام أيضا أنه من الممكن أن تكون مبيعات “كروم بوك” أعلى مما كان يعتقد سابقا.

في تقرير جديد من قبل مجلة فوربس، تشير فيه بأن حوالي من 5 الى 10 في المئة من شحنات الفصلية لدى”أيسر” هي من أجهزة Chromebook والتي يمكن أن تظهر العدد الفعلي والحقيقي لأجهزة Chromebook التي تم شحنها عن طريق شركة أيسر والتي يمكن أن تكون بين 205 الى 410 جهاز. وتقول شركة أيسر أن أجهزة Chromebook  تباع بشكل جيد جدا، وخاصة في مجال التعليم حيث تعتمد المدارس الابتدائية والمدارس الثانوية على هذه الاجهزة أكثر وأكثر. أما عن بقية المبيعات فهي تعتمد على الذين يريدون جهاز كمبيوتر ثانوي.


إذا كانت الأرقام صحيحة من شركة  أيسر، فيبدو انه من غير المحتمل أن تكون كامل أجهزة Chromebook  التي تم بيعها تبلغ فقط 500 ألف جهاز الى تاريخ هذا اليوم. وحتى لو أن أيسر تعطي أرقاما التقديرية منخفضة، فلا تزال هناك أجهزة Chromebook  من HP، وسامسونج، وجوجل، والنموذج الأكثر نجاحا منChromebook  هو من سامسونج كما يقال.


 لذلك، كما يبدو كأن Chromebook  هو الجهاز الأكثر نجاحا من بين بقية الأجهزة أكثر مما كنا نعتقد. وربما حان الوقت أن يتوقف الناس عن مقارنة مبيعات أجهزة “كروم بوك”200  دولار و400 دولار مع الجهاز اللوحي Surface   الذي يبدأ سعره بمبلغ 500 دولار ويقفز إلى 900 دولار لـ Surface Pro .


0 التعليقات:

إرسال تعليق