xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> اسلم طريقة لحذف حساب الفيس بوك ! ~ New Version

الخميس، 7 مارس 2013

Posted by Unknown
No comments | 3:25 ص


بادر الكثيرون من قبل فى عملية إزالة حسابه بموقع الفيسبوك و لكن لسبب ما أو لآخر تراجع عن هذا القرار ، ربما يريد حذفه بسبب تقدمه لوظيفة لا يريد أن يرى فيها مديره حسابك الشخصى و ما يفعله به أو ربما لسبب لا يريد إخبار أحد به .

إذا كنت جاداً هذه المرة فى حذف حسابك الشخصى فالهروب من عملاق الشبكات الإجتماعية يمكن أن يكون أكثر تعقيداً مما تتوقع فهناك عدة خطوات ضرورية قبل الضغط على رز حذف الحساب .

و تذكر أن حالة حذف الحساب تختلف كثيراً عن عملية تعطيل الوصول إلى  حسابك لفترة من الوقت فبالطبع يمكنك تعطيل حسابك فى أى لحظة و العودة إلى ما تركته كما هو مرة أخرى و بينما يكون حسابك معطلاً فلن يستطيع أحد الوصول أو البحث عنك و لكن بعض المعلومات كالرسائل التى أرسلتها ستكون متاحة لهم للتحقق منها .

إذا أردت حذف حسابك الشخصى بشكل دائم فلن تكون قادراً على الوصول إلى حسابك مرة أخرى كما كنت سابقاً فجميع البيانات الشخصية يتم إزالتها من قاعدة البيانات و لكن البعض يبقى كما هو مثل إسمك فى قائمة رسائل أصدقائك أو المتصلين بك سابقاً .

فإذا كنت تخطط لحذف حسابك الشخصى بالفيسبوك إليك بعض الخطوات التى يجب إتخاذها أولاً :

1- تحقق من تطبيقاتك التى إستخدمتها تواً :

هناك الكثير من التطبيقات التى تتطلب منك تسجيل الدخول بإستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك و إسم المستخدم و كلمة المرور و عندما تقوم بحذف حسابك ستفقد الوصول إلى تلك التطبيقات و لذا يمكنك التحقق من تلك من خلال الضغط على أعدادات الحساب ثم إلى التطبيقات فى العمود الأيسر ( للغة العربية العمود الأيمن ) ، تعتبر الخدمات الشائعة التى تتطلب تسجيل الدخول من الفيسبوك هى خدمات Pinterest و  Pandora و  Foursquare و  Spotify  و  Instagramو بعضها يمكنك من تغيير واجهة دخولك من خلال إستخدام بريدك الإلكترونى أو حساب تويتر الخاص بك و بعضها لا يسمح لك بفصل حساب الفيسبوك من تطبيقاتهم مثل خدمة Spotify .

فإذا كان هذا يعنى لك عملاً كثيرا أنت فى غنى عنه يمكنك و بكل سهولة عمل تعطيل لحساب الفيسبوك الخاص بك و البدء فى إنشاء حساباً آخر جديد و لكن لابد من من التأكد أن التطبيقات التى تتصل بها لن تسمح لك بتغيير حساب دخولك قبل تعطيل حسابك بالفيسبوك و لن تستطيع تغيير أى شئ بأثر رجعى و إذا قمت فعلياً بتعطيل حسابك على الفيسبوك و لم تستطع الدخول إلى التطبيقات المتزامنة مع حسابك فستقوم بعمل تنشيط لحسابك مرة أخرى ثم إتباع الخطوات مرة أخرى .

2- تحميل معلومات الفيسبوك الخاصة بك :

للأشخاص الذين يرغبون فى حذف حذف جميع تواريخ أيامهم على الفيسبوك و لكن لايزالوا يريدون التحقق من كل مل فعلوه قبلا على حسابهم بالموقع من ذكريات و أيام ماضية ، قام الفيسبوك بتطوير طريقة سهلة لتحميل تلك المعلومات من خلال التوجه إلى إعدادت الحساب الخاص بك و النقر فوق عام فى العمود الأيمن ( الأيمن للعربية ) و النقر بعد ذلك على ” تحميل نسخة من بياناتك بالفيسبوك ” و الإنتهاء بزر ” إبدأ الأرشيف الخاص بى ” .

و تحتوى المعلومات الواردة فى هذا التحميل على :

- المعلومات الشخصية : الموجودة بالتايم لاين كالمشاركات و الرسائل و الصور و تاريخ المحادثات الموجودة بالدردشة و قائمة بأصدقائك على الفيسبوك .

- الأرشيف الموسع : و يحتوى هذا القسم على معلومات إضافية مثل عمليات تسجيل الدخول و ملفات الكوكيز و التطبيقات التى قمت بالإشتراك بها و الأشخاص الذى قمت بحذف الصداقة معهم .

- سجل النشاط : و هذا القسم يحتوى على تاريخ شامل بالنشاط الخاص بك فى جميع مشاركاتك التى قمت بالتعليق عليها و الإعجاب بها و أى شئ قد قمت بالبحث عنه .

بالتأكيد هذه المعلومات الشخصية سرية و هامة للغاية لذا تحقق من حفظها فى مكان آمن فى حالة كنت بحاجه للوصول إليها فى وقت لاحق .

و إذا كنت مهتماً فى حفظ محادثات معينة قمت بها مع زملائك يمكنك إرسالها إلى البريد الإلكترونى الخاص بك من خلال الوصول إلى تيار الرسائل ثم منها إلى علامة تبويب الإجراءات فى الأعلى و من ثم إعادة توجيه الرسائل و تحديد الرسائل المراد توجيهها إلى الإيميل المراد إرساله له .

3- إطلب أعياد الميلاد الخاصة بأصدقائك :

أصبح الفيسبوك الآن مصدراً هاماً و موثّقاً لتذكر أعياد ميلاد أصدقائك لذا إن لم يكن لديك حساب فيمكنك تذكر أعياد ميلاد أصدقائك بكل سهولة و تكون سباقاً فى الوصول إلى أصدقائك و تقول لهم بأنك ستحذف حسابك بالفيسبوك و لكنك تريد تذكر أعياد ميلادهم أو يمكنك فعلها عن طريق إستخدام تطبيق أعياد الميلاد المزعج قليلاً بالفيسبوك .

4- إطلب معلومات إتصال :

قد لا تصدق كمية الإتصالات التى ستفقدها بمجرد حذف حسابك على الفيسبوك و لذا قبل الحذف عليك بالتأكد من أن الإتصالات التى لا غنى عنها ديك وسائل أخرى للإتصال بها و ذلك للبقاء متصلاً مع أصدقائك سواء كان عن طريق البريد الإلكترونى او الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية .

5- تخزين المعلومات الخاصة بك على الخدمة السحابية :

يعتبر موقع Backupify.com طريقة جيدة جداً لتخزين بيانات الكثير من التطبيقات الإلكترونية سحابياً و هناك الكثير أيضاً من الخدمات المدفوعة الأجر و يمكنك تخزين معلوماتك التى ستقوم بأرشفتها على الموقع مجاناً بساحة 1 جيجابايت أو 25 جيجابايت مدفوعة الأجر و يتم تحديث النسخ الإحتياطية تلقائياً و يمكنك تحميل أجزاء حيوية كملفات PDF و من الجدير بالذكر أن البيانات المخزنة على موقع Backupify.com هى مخزنة فى خدمات أمازون الإلكترونية لذا فهى آمنة بسنبة عالية جداً تصل إلى 99.9 % .

6- تحسين SEO الخاص بك قبل مغادرتك :

إذا كنت على وشك حذفك لحسابك على الفيسبوك تأكد من أنك لا تزال نشطاً فى منصات أخرى إجتماعية و ذلك لتحقيق أقصى إستفادة بـ تحسين مكانتك على محركات البحث ” SEO ” أو أنك مازال يمكن البحث عنك من قبل الأصدقاء أو أصحاب العمل المحتملين .






0 التعليقات:

إرسال تعليق