xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> Sony Xperia Z يقتحم المنافسة ~ New Version

الأحد، 3 مارس 2013

Posted by sam
No comments | 11:10 م

تتسابق الشركات الكبرى على تصنيع  الأجهزة اللوحية لأنها أصبحت نقطة جذب رئيسية للتكنولوجيا الموجودة حاليا، ولكن هناك سيطرة واضحة لشركة أبل وجهاز الآيباد على السوق. حاليا تحاول شركة سوني اقتحام المنافسة بجهازها اللوحي أكسبريا زد  Sony Xperia Z      ويتمتع هذا الجهاز بالعديد من المواصفات التي تؤهله للنجاح. فيما يلي لمحة عن مواصفات هذا الجهاز:
المظهر الخارجي الجذاب: يأسر الجهاز الألباب بلونه الأسود اللامع ورشاقته اللامتناهية حيث يبلغ وزنه 495 غراما فقط، وشاشة عرض 10.1 أنش، وبذلك يكون أخف وأصغر حجما من منافسيه، ومع ذلك يتمتع بكل الفخامة التي تليق بسوني.

سمعة وثقل شركة سوني:


على الرغم من أن الهواتف النقالة لشركة سوني قد عانت من بعض المطبات مؤخرا، ولكن الثقة العميقة التي استطاعت الشركة أن ترسخها بمنتجاتها في أذهاننا منذ الصغر تجعنا نستمر بالثقة بها.



من الممكن الاستفادة من هذا الجهاز اللوحي في العديد من الاستخدامات، فبإمكانك استعمال أكسبريا زد كجهاز تحكم عن بعد إضافي، ناهيك عن استعماله للاتصال بجهاز PS3  للألعاب بكل سهولة، أما إذا كنت تمتلك جهاز تلفاز برافيا منزلي، فيمكنك تحميل ومشاركة الصور والفيديوهات بكل سهولة.



أما بالنسبة لدقة الشاشة والبالغة 1920*1200 بيكسل فقط والتي هي أقل من المنتجات المنافسة، فلدى مقارنة الشاشة مع شاشات أخرى لدى الاستعمال تجد أنها مريحة للعين، كما أنها تساعد على توفير الطاقة. من الجدير ذكره أن واجهة هذا الجهاز التي تعمل على اللمس لا ينقصها أي من مميزات نظام الأندرويد الرائعة.


المواصفات والميزات الفنية:


يتمتع جهاز أكسبريا بمعالج 2 جيغابايت رباعي النوى وهو ما يجعل أداؤه سلسلا بشكل كبير، كما أنه مزود بفتحة بطاقة microSD لزيادة سعة التخزين وسرعة نسخ الملفات، ويتوفر فيه رابط HML لتسهيل توصيله مع العديد من الأجهزة من تلفازات، وأجهزة البلو راي، وأجهزة الاستقبال AV، وأجهزة أخرى.



توجد على كل  فتحات الجهاز أغطية بلاستيكية محكمة  تمنع تسرب الماء حتى لو بقى اللوح مسافة متر تحت الماء لمدة نصف ساعة، وهكذا فبإمكانك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام أو تصفح الانترنت أو القراءة داخل حوض الاستحمام من دون الخوف على الجهاز حتى لو أخذ “دوشاً” صغيراً معك!



أما بالحديث عن  كاميرات الجهاز فهناك اثنتان: أمامية بسعة 2 ميغابيكسل للاتصال بالسكايب ومكالمات الفيديو الأخرى، وخلفية بسعة 8 ميغابيكسل وتتمتع بنفس مواصفات كاميرات سوني الرقمية المشهورة بأدائها الرائع في إعطاء صور وفيديوهات بتقنية HD.



بالطبع لا يوجد جهاز كامل، وبالبحث عن نقاط ضعف الجهاز، نجد أن البطارية هي مكمن ذلك الضعف، فقد ساعدت بطاريته ذات 6000 ميلي أمبير في الحفاظ على الجهاز خفيفاً، ولكن مدة تشغيل الجهاز بالاعتماد عليها أصبح قصيرا.



وهكذا نجد أن هذا الجهاز يتمتع بمواصفات عملية  وجذابة وقد وضعت فيه سوني كل ثقلها.

















0 التعليقات:

إرسال تعليق