xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> Soccket كرة قدم مولدة للطاقة الكهربيائبة ~ New Version

الأحد، 3 مارس 2013

Posted by sam
No comments | 11:24 م


أدخل المنتج الجديد المسمى Soccket والذي هو عبارة عن كرة قدم تستعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية ، أدخل بعض المرح على عالم المولدات المحمولة ، فبعد أن ينتهي الشخص من اللعب، 
يمكنه أن يوصل الكرة بمصباح LED ويستفيد من الإضاءة حيث يولد اللعب بالكرة لمدة 30 دقيقة طاقة تكفي لتشغيل مصباح LED لمدة 3 ساعات، وهو ما يعتبر مفيدا على الأخص في انجاز بعض الأعمال المسائية أو أداء الواجبات المنزلية في بلدان العالم الثالث التي تعاني من ضعف في توصيل الكهرباء عموما.


مبدأ عمل الكرة يتلخص بما يلي: يقوم جهاز شبيه بالنواس معلق داخل الكرة على جمع الطاقة الحركية وتخزينها داخل بطارية قابلة لإعادة الشحن. الكرة مصنوعة من الرغوة، وبذلك ينتفي خطر أن تفرغ من الهواء، وهي أثقل بقليل من كرة القدم العادية.



من الجدير ذكره أن مشروع Kickstarter الخيري يعمل على جمع التبرعات بواسطة هذه الكرة، حيث يبيع الكرة والمصباح لأنصاره بمبلغ 99 $. الهدف من جمع التبرعات هو دعم إنتاج هذه الكرة على مجال واسع، وفي حال نجحت الفكرة سيتم تزويد الكرة بوصلة USB.









0 التعليقات:

إرسال تعليق