xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> اغلق جوالك بواسطة شبكية العين ~ New Version

الثلاثاء، 5 مارس 2013

Posted by sam
No comments | 1:23 ص


يعد البحث عن طريقة لحماية أجهزة الهاتف النقال الشغل الشاغل للكثيرين منا. أشيع طريقة منتشرة حاليا هي الحماية عن طريق كلمة السر alpha-numeric، كما يوجد بعض الأجهزة التي أدخلت نظام مسح بصمة اليد، وآخر ما استجد في هذا المجال هو مسح شبكية العين.

طورت هذا التطبيق شركة EyeVerify وقدمته في MWC. ما زالت الشركة تعمل على تطوير التطبيق لاستعماله في أجهزة الهاتف النقال حيث يمكن لكاميرا الهاتف أن تلتقط صورة لشبكية العين، ولا يتم فتح الجهاز إلا بعد أن يتأكد التطبيق من أن صورة الأوعية الدموية الملتقطة هي لصاحب الجهاز نفسه، وتطمئن الشركة المشككين من أن صورة شبكية العين كما بصمة اليد لا يمكن أن تتكرر.

تتألف عملية طبع الشبكية من أربع مراحل بسيطة:

احمل الهاتف على مسافة من 15 إلى 30 سم بعيدا عن عين صاحب الجهاز،

يجب أن ينظر صاحب الجهاز إلى اليمين أو اليسار وليس مباشرة إلى الكاميرا،

يصدر الجهاز ارتجاجا خفيفا عند انتهاؤه من المسح،

كامل عملية المسح لا تستغرق أكثر من ثانية واحدة.

لم تنته عملية تطوير الجهاز بعد ولكنه سيطرح قريبا في الأسواق، ولا يعرف بعد سعره أيضاً. من الصعب معرفة مدى النجاح الذي سيحظى به هكذا جهاز لدى الزبائن، لأن عملية قفل وفتح أي جهاز تتكرر العديد من المرات في اليوم الواحد، وربما كانت عملية مسح بصمة اليد أسهل بكثير من مسح شبكية العين.



احصل على آلاف المعجبين بصفحتك على الفيس بوك من هذا الموقع شرح الموقع 

0 التعليقات:

إرسال تعليق